مديرية تربية دمشق تجرب زرع بذور النزاهة بنفوس طلاب المدارس الحكومية.. الامتحانات بلا مراقبين

كشف مدير تربية دمشق سليمان اليونس أن تجربة إجراء امتحانات لبعض الصفوف من دون وجود مراقبين جاءت بهدف بناء جيل قادر على تحمل المسؤولية.

ذكر مدير تربية دمشق لوسائل إعلامية محلية سورية أن التجربة تم تطبيقها في ثلاث مدارس ابتدائية بالعاصمة دمشق، مبين أنها لاقت إعجاب وقبول كبير من قبل الطلاب والقائمين على العملية التعليمية.

مديرية تربية دمشق تجرب الامتحانات بلا مراقبين


أشار 
مدير تربية دمشق إلى أن الهدف الأساسي من هذه التجربة هو زرع المسؤولية في نفس الطالب في مرحلة عمرية مبكرة كي تنمو مع حالته الوجدانية.

لفت مدير تربية دمشق إلى أن ردود فعل الطلاب بخصوص هذه التجربة كانت إيجابية جداً، مبين أن بعضهم اعتبر ضميره هو المسؤول عن مراقبته، في حين اعتبر بعضهم الآخر أن الله هو من يراقبه ويحاسبه.

وبين مدير تربية دمشق أن هذه الفكرة من الممكن أن تتحول في قادم الأيام من تجربة إلى حالة أمر واقع، مستشهداً بالتجارب المشابهة الناجحة التي نفذتها بعض الدول، كحانات الشراء من دون بائع أو حتى إجراء امتحانات من دون مراقبين.

ختاماً لفت مدير تربية دمشق إلى احتمالية التوسع في هذه التجربة مع بداية العام القادم، وذلك بعد أن يكون قد تعمم المفهوم العام عنها في أروقة القطاع التربوي.

0 تعليق

إرسال تعليق