مع اقتراب الامتحانات.. ما يقارب النصف مليون ليرة سعر طباعة مقررات الجامعة الافتراضية للفصل الواحد

شهدت أسعار طباعة مقررات الجامعة الافتراضية السورية ارتفاع ملحوظ تزامناً مع اقتراب الامتحانات، مما دفع الكثير من الطلاب للاعتماد على أجهزة الموبايل واللابتوب.

400 ألف ل.س سعر طباعة مقررات الجامعة الافتراضية للفصل الواحد

رصدت مراسلة لأحد وسائل الإعلام المحلية أسعار طباعة الورقة الواحدة في مكتبات دمشق وتبين أنه سعرها يتراوح بين 250-300 ل.س، أي إن كان المقرر مؤلف من 175 صفحة فإن سعره يتراوح بين 43-48 ألف ل.س، وسعر ماعون الورق 70 غ هو 51 ألف ل.س، و80 غ سعره 56 ألف ل.س.

سعر طباعة مقررات الجامعة الافتراضية

رأي الطلاب فب سعر طباعة مقررات الجامعة الافتراضية

أوضحت طالبة من كلية الإعلام لوسائل إعلامية محلية أنها لا تستطيع طباعة مقرراتها لأن التكلفة ستتجاوز 400 ألف ل.س، وتفضل الدراسة من الموبايل واللابتوب على الرغم من تأثيراتهم السلبية وغير الصحية على العين والرقبة والظهر، لكن ليس لديها حل آخر.

كما شاطرتها الرأي طالبة من كلية الحقوق حيث أوضحت أن الدراسة من الموبايل أو شاشة اللابتوب أمر مرهق لطالب وخاصة في ظل غياب الكهرباء وتخفيض ساعات تغذية التيار الكهربائي ما يجعل إضاءة الموبايل خافتة وغير ملائمة للقراءة، وفي حال قام الطالب بطباعة المقررات سيكون الأمر أصعب لارتفاع تكاليف أجور الطباعة بشكل كبير.

سعر طباعة مقررات الجامعة الافتراضية

يشار إلى أن الجامعة الافتراضية السورية رفعت رسوم التسجيل لطلاب المستجدين فيها وبحسب المفاضلة، لم تشمل زيادة الرسوم الأجور السنوية وأجور المفاضلة وتغيير الرغبة فيها، إضافة إلى أجور توصيف المقررات واستخراج وثيقة كشف علامات ولم يشمل رفع رسوم الطلاب من خارج سوريا التي بقيت كما هي عليه.

بلغت رسوم التسجيل لفصل خريف 2023 م، المقرر الواحد 55 ألف ليرة سورية لطلاب الإجازات والمعاهد عدا الإجازة في الإدارة السياحية والفندقية والمعهد التقاني للعلوم السياحية والفندقية، حيث أصبح رسم المقرر التطبيقي الواحد 180 ألف ليرة سورية والمقرر النظري 55 ألف ليرة سورية أما رسوم المقرر الواحد لطلاب الماجستير 85 ألف ليرة سورية.

كما وارتفعت أجور رسالة الماجستير إلى 700 ألف ليرة سورية بينما مشروع الماجستير 300 ألف ليرة سورية.

0 تعليق

إرسال تعليق