آخر زيارة له كانت عام 2004.. وزير خارجية البحرين يصل إلى دمشق

ضمن حدود الجمهورية العربية السورية استقبل وزير الخارجية فيصل المقداد اليوم الأحد نظيره البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني، وذلك بعد زيارة للعاصمة اللبنانية بيروت، كما أكدت وكالة إعلامية محلية رسمية بأن المقداد استقبل الزياني في مبنى وزارة الخارجية في دمشق.

وزير خارجية البحرين في دمشق

التقى الوزيران في أيلول 2022 في مقر الأمم المتحدة في نيويورك وذلك على هامش انعقاد أعمال الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، حيث في 26 آذار الفائت استقبل الرئيس بشار الأسد، سفير البحرين لدى دمشق وحيد مبارك سيار، واستلم منه رسالة من العاهل البحريني، تضمنت دعوة رسمية للمشاركة في اجتماع الدورة العادية الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، المقرر عقدها في 16 أيار المقبل بالعاصمة البحرينية المنامة.

كانت آخر زيارة لوزير خارجية البحرين في تشرين الأول 2004، إذ وصل حينها وزير خارجية البحرين في رسالة قصيرة إلى العاصمة دمشق، والتقى الرئيس الأسد.

يشار إلى أن البحرين لم توقف عمل سفارتها في دمشق بعد الحرب السورية، إّذ أصدرت عام 2018 بياناً أكدت خلاله استمرار العمل في سفارتها بدمشق وكذلك في السفارة السورية بالمنامة وأن الرحلات الجوية بين البلدين قائمة دون انقطاع، وذلك بعدما أعلنت الإمارات إعادة فتح سفارتها في دمشق.

ختاماً قال وزير خارجية البحرين في منشور على منصة إكس: سوريا بلد عربي رئيسي في المنطقة، لم ننقطع عنه و لم ينقطع عنا رغم الظروف الصعبة. ونقف معه في حماية سيادته و أراضيه من أي انتهاك، و نقف معه في إعادة الاستقرار إلى ربوعه وتحقيق الأمن و الازدهار لشعبه الشقيق.

0 تعليق

إرسال تعليق