بعد صرف المليارات افتتاح نفق المواساة أمام السيارات اعتباراً من اليوم.. والتدشين السبت القادم

افتتاح نفق المواساة أمام السيارات في العاصمة السورية دمشق

أوضح مدير الدراسات الفنية في محافظة دمشق معمر الدكاك لوسائل إعلامية محلية سورية أنه سيتم افتتاح نفق المواساة اليوم وسيكون بالخدمة لفترات متقطعة لحين تدشينه يوم السبت بحضور رئيس مجلس الوزراء وعدد من المسؤولين والمعنيين بالأمر.

نفق المواساة في دمشق

تابع أن جميع الطرقات السطحية مفتوحة للمارين والسيارات، ولكن بشكل جزئي ويتم إغلاقه عندما تدخل سيارات النظافة لتنظيف النفق وبعدها يتم فتحه أمام السيارات.

مواصفات نفق المواساة في دمشق

كان الدكاك بين في موضوع سابق لوسائل إعلامية محلية سورية أن نفق المواساة طوله 525 متر، حيث يمتد من عقدة الربوة وحتى 17 نيسان والأعمال التي تمت في النفق ليست أعمال مرورية إنما تحديث للبنى التحتية حيث تم تمديد 3 خطوط صرف صحي وتم تحديث خطوط المياه ونفذنا خط بلغ طوله 1200م وهو الخط المغذي لمنطقتي باسيليا وماروتا سيتي ويعتبر من أهم المشاريع.

تكلفة مشروع نفق المواساة

يذكر أن تكلفة المشروع وصلت لـ 70 مليار ليرة سورية، بعد أن كانت التصريحات السابقة تشير إلى أن الكلفة الإجمالية للمشروع هي 26 مليار ليرة.

في الختام كشف الدكاك أن المشروع القادم هو عقدة المجتهد وباب مصلى، إضافة للبدء بمشروع جسر الرئيس بالنصف الثاني من العام أي بداية شهر تموز حيث سيتم التنفيذ إما عن طريق شركة خاصة أو يقوم القطاع العام بتنفيذه على نفقة المحافظة بكلفة تقديرية مبدئية تصل لـ 6 مليارات ليرة.

0 تعليق

إرسال تعليق