الأرصاد: الجو سديمي وفرصة لزخات على المرتفعات الجبلية

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة في المنطقة الساحلية مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 6 درجات مئوية، بينما تبقى أعلى من معدلاتها بحوالي 11 درجات مئوية في باقي المناطق، كما سيكون الجو ربيعي حار وغائم جزئياً بشكل عام، مع فرصة لهطل زخات رعدية محلية من المطر فوق أجزاء من المرتفعات الجبلية، وسديمي مغبر في أغلب المناطق الداخلية.

الأرصاد الجوية

تبقى الرياح غربية إلى شمالية غربية على المناطق الغربية وجنوبية إلى جنوبية شرقية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات تتجاوز 40 كم/ساعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

تميل درجات الحرارة يوم السبت، للانخفاض قليلاً في أغلب المناطق مع بقائها أعلى من معدلاتها بحوالي 8 درجات مئوية، باستثناء المنطقة الشرقية والجزيرة تكون أعلى من معدلاتها بحوالي 11 درجات مئوية.

والجو ربيعي حار بين الغائم جزئياً والغائم أحياناً بشكل عام، مع فرصة لهطل زخات رعدية محلية من المطر تكون مصحوبة بحبات البرد أحياناً فوق المنطقة الجنوبية والوسطى والشمالية و الجبلية، وسديمي مغبر في أغلب المناطق الداخلية خاصة الجزيرة والجنوبية الشرقية، مع تشكل الضباب على بعض المناطق الساحلية خلال ساعات صباح يوم السبت.

الرياح غربية إلى شمالية غربية على المناطق الغربية وشرقية إلى جنوبية شرقية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز 45كم/ساعة يوم السبت.

حذر الخبراء من التعرض لأشعة الشمس في وقت الذروة، ومن تدني مستوى الرؤية الأفقية في معظم المناطق الداخلية بسبب الأجواء السديمية المغبرة وخاصة الاحد على المناطق الجنوبية الشرقية والشرقية والبادية والجزيرة، كما نبهت لخطورة اشعال الحرائق في المناطق الزراعية والحراجية، وترك المواد القابلة للاشتعال والمعرضة لأشعة الشمس في الأماكن المغلقة.

0 تعليق

إرسال تعليق