كيفية استخراج الذهب من الأجهزة الإلكترونية القديمة.. إليكم أفضل طريقة (فيديو)

مخلفات الأجهزة الإلكترونية القديمة أشياء باهظة الثمن، وذلك نظراً لاحتواء معظم تلك الأجهزة على قطع مصنوعة من الذهب الخالص التي من الممكن استخراجها بعدة طرق، حيث بحسب خبراء في مجال الإلكترونيات فإن معظم لوحات الدوائر الإلكترونية الموجودة في الأجهزة الكهربائية والإلكترونية مثل الكاميرات وأجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة والماسحات الضوئية تحتوي على طبقة من المعدن الأصفر الثمين، بالإضافة إلى إمكانية احتوائها على طبقات مصنوعة من النحاس والبلاتين والفضة.

استخراج الذهب من الأجهزة الإلكترونية القديمة

أشار الخبراء إلى أن الذهب والمعادن الثمينة الموجودة في معظم الأجهزة الإلكترونية من الممكن استخراجها وجمعها ومن ثم بيعها والحصول على عوائد مادية معتبرة.

أوضحوا أن الأمر يتطلب من الأشخاص الراغبين في الخوض بهذا المجال معرفة خاصة بالكيمياء، وذلك من أجل استخدام الأدوات والتجهيزات اللازمة لعملية استخراج الذهب والمعادن الثمينة من الأجهزة الإلكترونية القديمة بطريقة آمنة وسهلة.

وفق تقارير إعلامية فإن هذا المجال يعتبر مجال مليئ بالأسرار، حيث يؤكدون أن مخلفات الأجهزة الإلكترونية تعتبر كنز ثمين يجهله من لا يعمل به ويعرف قيمة ما يمكن استخراجه من تلك المخلفات.

أضافت أن بعض الأشخاص أصبحوا يعملون بهذه المهنة التي باتت تشكل مصدر زرق رئيسي لهم يدر عليهم أرباح مالية جيدة تغنيهم عن العمل في مجالات أخرى في الكثير من الأحيان.

في الفيديو الآتية سنضع بين أيديكم أفضل طريقة تشرح كيفية استخراج الذهب والمعادن الثمينة من الأجهزة والأدوات الإلكترونية القديمة:

ختاماً تجدر الإشارة إلى أن الخبراء يحذرون من استخدام بعض المواد آنفة الذكر دون علم أو دراية مسبقة في هذا المجال، لأن بعض المواد غير آمنة في حال تم استخدامها بطريقة خاطئة، كما أن هذه الطريقة تدر أرباح مالية جيدة، لكنها تحتاج إلى الحصول على كميات كبيرة من مخلفات المواد الإلكترونية القديمة التي تحتوي على توصيلات ولوحات بداخلها بعض جزئيات الذهب والمعادن الثمينة الأخرى.

0 تعليق

إرسال تعليق