ألمانيا: إجراءات مشددة ضد الأسر في حال سفر الأطفال دون إذن من المدرسة

كشفت صحيفة دير شبيغل الألمانية أمس أن السلطات في البلاد اتخذت إجراءات مشددة وصارمة ضد الأسر التي تخالف إلزامية التعليم وتصطحب أطفالها في إجازة خارج البلاد قبل نهاية العام الدراسي، أو في حال كان ذلك خلال العطل ولكن دون إذن من المدرسة.

أطفال يدرسون في أحد مدارس أوربا

بحسب ما أفادت به المجلة، فإن الحكومة ستعمد للسلطات في المطارات إلى منع سفر الأطفال الذين يسافرون دون إذن من المدرسة وإعادتهم مباشرة إلى صفهم الدراسي، فيما يخاطر الأهل بدفع آلاف اليوروهات كغرامة، أضافت بأن الحكومة كلفت جميع أفراد الشرطة في المطارات بالتحقق من الموافقة على إجازة الأولاد من المدرسة.

أشارت دير شبيغل إلى أن الشرطة أوقفت في وقت سابق أوقفت سفر 8 عائلات في مطار ميمينغين في ولاية بافاريا، مؤكدة بأن هذا المنع جاء لأن الاطفال يتغيبون عن المدرسة دون إذن.

قالت إن العائلات الثمانية أضطرت إلى دفع غرامات تبلغ الواحدة منها ألف يورو، لافتة إلى أنه يتم إجراء عمليات تفتيش الشرطة في المطارات بانتظام خلال فترات العطلات، كما ذكرت أنه في بعض الحالات، تتصل الشرطة بالمدرسة للتحقق من السماح للتلاميذ بالمغادرة.

ختاما نوضح لكم أن هذه الظاهرة لا تقتصر على ألمانيا فحسب بل كذلك في السويد وفرنسا وهولندا، حيث أعلنت السلطات في تلك البلدان تشديد الإجراءات ضد الأسر بهذا الشأن، من بينها فرض غرامات كبيرة على السفر ومنع سفر الأطفال.

0 تعليق

إرسال تعليق