أسعار تذاكر الطيران من سوريا إلى دول الخليج بعد فتح المجال الجوي الخليجي أمام الطيران السوري

أكدت مصادر في المؤسسة العامة للطيران المدني في سوريا على أن المجال الجوي الخليج أصبح متاح بالكامل أمام حركة الطائرات السورية، وذلك بمجرد موافقة كل من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين على استئناف الرحلات الجوية من دمشق إليها.

أشار مدير المؤسسة باسم منصور في حديث لوسائل إعلام سورية على أن المجال الجوي الخليج بات مفتوح بالكامل حالياً أمام الطيران السورية، منوه إلى أن التحضيرات تجري على جدولة الرحلات بين دمشق وكل من المنامة وجدة والرياض والدمام.

نوه أن فتح المجال الجوي الخليجي أمام الطيران السوري له أهمية كبيرة من حيث تأمين ربط خطوط جديدة مع المطارات في سوريا إلى جانب تسهيل عملية تنقل السوريين جواً في منطقة الخليج، فضلاً أن مساهمة ذلك في تطوير العلاقات السياحية والاقتصادية والتجارية بين سوريا ودول الخليج.

الطيران من سوريا

كثرت الأسئلة وبحث السورين عن أسعار تذاكر الطيران من سوريا إلى دول الخليج بعد الإعلان عن استئناف الرحلات الجوية بين دمشق وعدة عواصم ومدن خليجية، حيث قام مراسلون وناشطون عبر الإنترنت بجولة على أهم المواقع العالمية المتخصصة في إجراء مقارنات بين أسعار التذاكر، حيث تبين من خلال البحث أن سعر تذكرة الطيران من دمشق إلى دبي في الإمارات يصل إلى 1000 دولار، وسعر التذكرة من دمشق إلى أبو ظبي نحو 850 دولار، وسعر التذكرة من دمشق إلى الشارقة حوالي 750 دولار للرحلات ذهاب وعودة.

بينما يبلغ سعر تذكرة الطيران من دمشق إلى مسقط في سلطنة عمان، فيتراوح بين 650 حتى 800 دولار، في حين يتراوح سعر تذكرة الطيران من دمشق إلى الكويت بين 600 وصول إلى 900 دولار ذهاب وعودة.

في حين يتراوح سعر تذكرة الطيران من دمشق إلى الدوحة في قطر بين 850 وصولاً إلى 1100 دولار ذهاب وعودة، بينما يتراوح سعر تذكرة الطيران من دمشق إلى المنامة في البحرين من 800 وصولاً إلى 1000 دولار ذهاباً وعودةً.

أما بخصوص سعر تذكرة الطيران من دمشق إلى الرياض في السعودية فيتراوح بين 750 وصولاً إلى 980 دولار، بينما يتراوح سعر تذكرة الطيران من دمشق إلى مدينة جدة السعودية بين 900 حتى 1100 دولار.

نشير إلى أن هذه الأسعار الواردة أعلاه هي للرحلات ذهاب وعودة من الدرجات الاقتصادية، حيث أن هذه الأسعار لا تشمل العروض التي تقدمها بعض شركات الطيران بين الفينة والأخرى، إذ أن أسعار التذاكر في العروض تكون مخفضة وتصل الحسومات في بعض الأحيان إلى 50 بالمئة من سعر تذكرة الطيران خارج العرض.

تلعب العديد من العوامل في تحديد سعر تذاكر الطيران، من أهمها الدرجة وشركة الطيران وفيما إذا كانت الرحلة مباشرة من مكان الانطلاق إلى الوجهة الأخيرة أم أن هناك توقف في مطارات دول أخرى قبل الوصول إلى الوجهة النهائية.

0 تعليق

إرسال تعليق