علماء يتوصلون إلى ابتكار مادة جديدة مذهلة ستغير واقع ومستقبل البشرية بالكامل

أكدت تقارير إعلامية عالمية أن مجموعة من العلماء في جامعة كاليفورنيا تمكنوا بعد تجارب عديدة من التوصل إلى ابتكار مادة جديدة مذهلة من شأنها أن تغير واقع ومستقبل البشرية بالكامل.

البوليمر النباتي

أشارت التقارير إلى أن العلماء قاموا بتطوير ما يعرف باسم البوليمر النباتي، حيث تم إنتاج مادة يطلق عليها اسم البلاستيك الحيوي، إذ يتم إنتاجها من الطحالب.

ابتكار مادة جديدة

أكد العلماء القائمين على التجارب وإنتاج المادة الجديدة على أن البلاستيك الحيوي المنتج بهذه الطريقة لا ينتج عنه جزئيات بلاستيكية دقيقة مسرطنة، مؤكدين أن 97 بالمئة من المادة يتحلل في البيئة خلال 200 يوم كأقصى حد.

ابتكار مادة البوليمر جديدة

هذا الابتكار سيحدث تغيرات كبيرة في المستقبل وسيحل معضلة كبيرة كانت عصية على الحل طوال السنوات الماضية، إذ من المتوقع أن تكون المادة الجديدة حلاً يقضي على ظاهرة استمرار ارتفاع تواجد المواد السامة في المياه والطعام والأجسام.

بموجب التجارب التي أجراها العلماء ومقارنة المادة الجديدة مع عدة أنواع من البلاستيك، تبين أن 35 بالمئة من البلاستيك العادي يتحلل في ذات الإطار الزمني، بينما تستغرق المواد البلاستيكية الدقيقة التي تكون عبارة عن قطع وشظايا صغيرة من المنتجات البلاستيكية العادية الموجودة في الشرايين والرئتين والمشيمة ما بين 100 إلى 1000 عام من أجل أن تتحلل.

ابتكار يساهم في إعادة تدوير البلاستيك

وفق الباحثين المشاركين في ابتكار المادة الجديدة، فإن هذه الابتكار بعد من أهم الخطوات التي من شأنها أن تقضي على المواد البلاستيكية الدقيقة المضرة.

ختم الباحثون حديثهم مشيرين أن إنتاج المادة بكميات كبيرة في المستقبل سيقلل بشكل كبير من الإصابات بالعديد من الأمراض مثل النوبات القلبية ومشاكل الخصوبة والخرف وعدة أنواع من السرطان.

0 تعليق

إرسال تعليق