هل التكلم مع الحبيب في رمضان يفطر؟

هل التكلم مع الحبيب في رمضان يفطر؟ وما هو الكلام المباح شرعًا ولا يفسد الصيام؟ هذا سيكون حديث مقالتنا لليوم عبر موقع الأخبار العالمية، حيثُ أصبح شهر رمضان على الأبواب وهنالك العديد من الشباب والبنات في فترة خطوبة أو هنالك أشخاص يتكلمون من دون أي شيء رسمي بينهم أسئل الله لهم الهدى، لذا تابع معنا لمعرفة العديد من الأحكام المتعلقة بشهر رمضان المبارك.

هل التكلم مع الحبيب في رمضان يفطر

إذا كان شاب وفتاة يتحدثون مع بعضهم البعض من دون أي شيء رسمي يعتبر التحدث بينهما من الرفث، كونها تعد أجنبية عليه، ولا يفسد الصيام ولكن يقلل الأجر من الصيام، ولكن بشرط أن لا يكون بينهما حديث عن شيء يخالف شرع الله عز وجل.

هل التكلم مع الحبيب في رمضان يفطر؟

حكم الاستمناء بسبب إثارة الشهوات بالحديث خلال الصيام

الإنسان الجاهل الذي لا يعرف أن الاستمناء يفطره فحكمه كالذي شرب أو أكل وهو ناسي (أي ليس عليه قضاء أو كفارة)، أما الإنسان الذي يدرك أن يفطره فعليه التوبة وكثرة الاستغفار والابتعاد عن المثيرات، وإن كان التكلم هو من المثيرات فعليه التوقف من التحدث مع خطيبته.

كيفية تجنب الحديث المبطل للصيام

عليك بالذهاب إلى المسجد والعتكاف فيه والابتعاد عن التكلم النساء وخصوصاً الأجنبيات عليك، والاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم، والتقرب واللجوء إلى الله.

يتوجب على كل شاب مسلم وفتاة مسلمة مخطوبان وحبيبان التحدث في الأمور الدنيوية المُباحة، سواء في شهر رمضان أو غيره من الشهور، إلى أن يأذن الله يجمعهما برابط الزواج على خير؛ من أجل تجنب الوقوع في المعاصي.

0 تعليق

إرسال تعليق