"السعادة غير مرتبطة بالمال"… دراسة جديدة تكشف تفاصيل مفاجئة حول معايير السعادة ومن هم الأشخاص الأكثر سعادة في العالم؟!

أظهرت دراسة أجراها خبراء في مدينة برشلونة الإسبانية نتائج مثيرة، حيث كشفت عن أن الشعوب الأكثر فقر في العالم تتمتع بمستويات عالية من السعادة، هذه النتائج المفاجئة تتعارض مع الاعتقاد السائد الذي يربط بين الثروة والسعادة.

في دراستهم قام الباحثون باستطلاع آراء ثلاثة آلاف شخص يعيشون في مجتمعات فقيرة صغيرة حول مدى رضاهم عن حياتهم. وكانت النتائج مفاجئة، حيث تبين أن مستوى الرضا عن الحياة لدى هؤلاء الأشخاص يتساوى مع الأشخاص الذين يعيشون في البلدان الأكثر ثراء في العالم.

معايير السعادة

قد قدمت التقارير التي نشرتها جامعة برشلونة المستقلة وجامعة ماكجيل في كندا نتائج مثيرة، حيث وجد الباحثون أن الناس في المجتمعات الفقيرة يستمدون السعادة من التفاعل الاجتماعي وتجارب الطبيعة والأنشطة اليومية البسيطة.

في مفاجأة أخرى تم اكتشاف أن الشعب الميلانيزي الذي يعيش في جزيرة قرب جزر فيجي ويُعتبر من أفقر السكان في العالم، يتصدرون قائمة السعادة على مستوى العالم، وينافسون سكان دول مثل فنلندا والدنمارك.

يعزو الباحثون هذا المستوى العالي من السعادة بين الفقراء إلى قدرتهم على الاستمتاع بالأشياء البسيطة في الحياة، مثل الاستماع إلى الموسيقى والتجول والعلاقات الاجتماعية القوية.

0 تعليق

إرسال تعليق