إليك الأطعمة التي تساعدك في التغلب على العطش في رمضان

أقل من اسبوع قبل بداية شهر رمضان، حيث أصبح من المهم معرفة أي الأطعمة المفضل تناولها في الإفطار والسحور للحفاظ على قوة المناعة، حيث يمكن التخفيف من الجوع والعطش أثناء الصيام من خلال تناول بعض الأطعمة المناسبة، وخاصةً الأطعمة التي يتم تناولها في وقت السحور يمكن أن تمنع العطش طوال اليوم، ففي مقالنا التالي عبر منصة الأخبار العالمية سنذكر لكم ما هي الأطعمة التي يفضل تناولها في وقت السحور والإفطار؟ إليك قائمة بالأطعمة التي تساعد في التغلب على العطش في شهر رمضان.

الأطعمة التي تساعدك في التغلب على العطش في رمضان

يمكن للعديد من الأشخاص أن يواجهوا صعوبة في التعامل مع الجوع والعطش خلال شهر رمضان. ومع ذلك، يمكن التخفيف من ذلك باستخدام بعض الأطعمة، حيث من خلال تضمين هذه الأطعمة في نظامك الغذائي خلال شهر رمضان، يمكنك تلبية احتياجاتك من الماء والمحافظة على قوة المناعة، كما تضمين الأطعمة الغنية بالماء في وجبات الإفطار والسحور يمكن أن يساعد في تلبية احتياجاتك من الماء.

أطعمة تساعدك في التغلب على العطش في رمضان


قائمة بالأطعمة التي تساعد في التغلب على العطش في شهر رمضان

إليك بعض الأطعمة التي تساعد في التغلب على العطش:

  • القرع: يحتوي على 93٪ من الماء، بالإضافة إلى أنه يعتبر بديل جيد للخضروات بفضل نسبة الألياف التي يحتوي عليها والتي تعزز حركة الأمعاء.
  • الخيار: يحتوي الخيار على 96.7٪ من الماء وهو مناسب للعثور عليه في السوق خلال هذا الوقت، بالإضافة إلى محتواه العالي من الماء، فإنه غني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والكالسيوم وفيتامين K.
  • الخس: يحتوي أنواع الخس بشكل متوسط على 96٪ من الماء، ويمكن تحضير سلطات غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف ومنخفضة السعرات الحرارية مع إضافة بعض الخضروات الملونة والزيتون والليمون عندما لا يكون لدينا الشهية للطعام.
  • الكرفس: يحتوي على 95٪ من الماء، وبالإضافة إلى ذلك، فهو غني بفيتامينات A و K والفوليت والبوتاسيوم مثل الخضروات الأخرى، يمكن تناول سلطة الكرفس بالزبادي كوجبة خفيفة.
  • الحليب: نظراً لارتفاع محتواه من البروتين، فإن تناول الحليب يشعرك بالشبع.
  • الفراولة: تحتوي الفراولة على 91٪ من الماء، وتحتوي على كميات قليلة من السكر. يعمل فيتامين C الموجود فيها على تعزيز جهاز المناعة ومنع الالتهابات.
  • السبانخ: يحتوي على 92٪ من الماء، بالإضافة إلى أنه غني بالمغنيسيوم والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم وفيتامينات A و C و K والفولات، يمكن تناولها طازجة كجزء من السلطة أو إضافتها إلى العصائر.
  • البطيخ: يحتوي البطيخ والشمام بشكل كبير على الماء ويمكن أن يساعد في تعويض السوائل المفقودة خلال اليوم.

في الختام ننصحكم في وجبات الإفطار بالاهتمام بتناول أطعمة خفيفة في البداية مثل الحساء والخضار والألياف، حيث يجب أن تحتوي على كميات متوازنة من البروتين والكربوهيدرات والخضروات لتمنح الجسم الطاقة اللازمة.

0 تعليق

إرسال تعليق