أدعية مستجابة بعد الإفطار في شهر رمضان المبارك 2024 اللهم تقبل منا صالح الأعمال

عند اقتراب شهر رمضان تكثر العبادة والدعاء لما فيه من أوقات تسجاب فيها الدعاء، ولعل أهمها عن الإفطار وقبله، فعلى الإنسان المسلم العمل في كل دقيقة على كسب رضى الله عز وجل حتى يتقبل منه أعمالهُ الصالحة ويدخله لجنته، وسنسلط الضوع من خلال مقالتنا على على أكثر الأدعية استجابة في شهر رمضان 2024.

أدعية مستجابة بعد الإفطار في شهر رمضان المبارك

الدعاء في شهر رمضان مُستجاب خصوصاً دعوة الصائم عند الإفطار، كونه يترك ملذات الدنيا لكسب رضا الله تعالى، والدليل على ذلك كما ورد عن سيد الخلق محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم تسليماً كثيرة عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: «ثلاثُ دَعواتٍ لا تُرَدُّ: دعوةُ الوالِدِ لِولدِهِ، ودعوةُ الصائِمِ، ودعوةُ المسافِرِ»، صحّحه الألباني.
أدعية مستجابة بعد الإفطار في شهر رمضان المبارك
 
الدعاء الذي يجب أن يقوله الصائم عند إفطاره: اللهمَّ لكَ صمتُ، وعلى رِزْقِكَ أفطرتُ، ذهب الظمأُ، وابتلَّت العروقُ، وثبت الأجرُ إن شاء اللهُ.

دعاء الصائم عند فطره مكتوب

رمضان شهر التوبة والعمل الصالح، ومن صام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه، والدعاء يغير الأقدار ويرقع البلاء، وهنا من أهم الأدعي التي يجب على كل إنسان مسلم عاقل أن يدع الله تعالى بها:
  • يا حي يا قيوم اجعلنا في رمضان ممن غفرت لهم ورضيت عنهم وحرمتهم على النار وكتبت لهم الفردوس الله مع الحبيب المصطفى.
  • اللهم اغفر لي في أيام العتق من النار ما قدّمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما ‏أنت أعلم به منّي أنت المقدّم وأنت المؤخّر وأنت على كلّ شيءٍ قدير.

دعاء بعد الافطار

الدعاء الذي ينصح به الصائم أن يقوله بعد الإفطار هي كالتالي:
  1. قل اللَّهُمَّ مالِكَ المُلكِ تُؤتِي المُلكَ مَن تَشاءُ وَتَنزِعُ المُلكَ مِمَّن تَشاءُ وَتُعِزُّ مَن تَشاءُ وَتُذِلُّ مَن تَشاءُ بِيَدِكَ الخَيرُ إِنَّكَ عَلى كُلِّ شَيءٍ قَديرٌ.
  2. الحمدُ للهِ الَّذي أطعمَنا، و أشبعنا، و سقانا.
في الختام تحدثنا عن أهمية دعاء الصائم وخصوصاً عند الإفطار فهي من أفضل الأوقات التي يمكن الدعاء بها، ويطلب رضى الله عز وجل، اتمنى أن كل قلبي أن تكونوا ممن غفر لله لهم ذنوبهم في شهر التوبة، لا تنسى مشاركة المقالة لكي تكسب الأجر والثوابة، مع السلامة.

0 تعليق

إرسال تعليق