ارتفاع في أسعار العملات الرقمية... سعر البيتكوين يقترب من 60 ألف دولار

تواصلت الارتفاعات في سوق الرقمية بقيادة البيتكوين اليوم عند الحد الحرج للـ 60 ألف دولار، فقد استمرت الارتفاعات الإيجابية في سوق العملات المشفرة اليوم بقيادة البيتكوين، حيث ارتفعت العملة الرقمية الرائدة إلى ما فوق 55 ألف دولار.

العملات الرقمية تسجل ارتفاع في أسعارها

بعد إعلان شركة MicroStrategy عن شرائها لـ 3 آلاف عملة مقابل 155 مليون دولار، ارتفع سعر البيتكوين إلى 57 ألف دولار، ووصل إلى أعلى مستوى له خلال فترة تزيد عن سنتين، وواصلت البيتكوين ارتفاعه اليوم وتم تداولها عند 59 ألف دولار، وهو أعلى مستوى لها منذ ديسمبر 2021، حيث كانت البيتكوين قد وصلت إلى ذروتها التاريخية في نوفمبر 2021 عند 69 ألف دولار.

سعر البيتكوين يقترب من 60 ألف دولار


زيادة التداول عبر العملات الرقمية

قد تم تسجيل قيمة السوق الإجمالية للعملات المشفرة بمبلغ 2.2 تريليون دولار. كانت القيمة السوقية قد تجاوزت حاجز الـ 2 تريليون دولار آخر مرة في أبريل 2022، كما أن الوضع الحالي في سوق الأصول الرقمية في الساعة 12:40 بتوقيت السعودية تم تداول البيتكوين بنسبة ارتفاع تبلغ 4.3٪ عند حوالي 59 ألف و 100 دولار، حيث شهدت العملات الرقمية الأخرى أيضاً زيادات في الأسعار.

سعر عملة الإيثيريوم

وصل سعر الإيثيريوم في نفس الوقت إلى 3,345 دولار بزيادة تبلغ 3٪. انخفض سولانا بنسبة 0.6٪ إلى 110.76 دولار، بينما ارتفع سعر الريبل بنسبة 4.4٪ إلى 0.58 دولار، وارتفع سعر الكاردانو بنسبة 2٪ إلى 0.63 دولار.

لماذا يرتفع سعر البيتكوين؟

بجانب أخبار الشراء، فإن زيادة الطلب من خلال صناديق التداول المتداولة في البورصة تلعب دورًا في الارتفاعات في سعر البيتكوين، كما أن التوقعات بأن عملية التقليص المقررة في أبريل ستقلل من العرض وستزيد من قيمة البيتكوين تدعم الأسعار، يشير المحللون إلى أن الزخم الصعودي في سعر العملة الرقمية قد يستمر بسبب عملية التقليص التي ستقلل من عرض البيتكوين الجديد، كما تدعم التوقعات بأن المصارف المركزية الكبرى ستبدأ في خفض أسعار الفائدة هذا العام وستتجه نحو سياسة نقدية أكثر دعمًا ارتفاع الأسعار في سوق العملات المشفرة.

ختاماً في النشرة اليومية لـ CoinTR تم التنبيه بأن البيتكوين قد يختبر مستوى المقاومة عند 58,836 دولار إذا تم كسر هذا المستوى فإنه من الممكن أن يصل إلى 61,529 دولار، ولكن إذا واجه ضغط بيعي من هذا المستوى فإنه قد يهبط إلى حوالي 54 ألف دولار وإذا لم يجد دعم في هذه المنطقة فقد يهبط إلى 51,747 دولار.

0 تعليق

إرسال تعليق