منظمة السوسيال.. التسجيل لجميع سكان في تركيا ... راتب شهري للأرامل والمطلقات بقيمة 5000 ليرة تركية(فيديو)

منظمة السوسيال الحكومية تفتح أبواب التسجيل لجميع سكان في تركيا مساعدات مالية للأتراك والأجانب الذين يملكون إقامة في تركيا الدائمة والمؤقتة والذين يعانون من ظروف معيشية سيئة، كما شارك العديد من رواد السوشال ميديا منشورات وفيديوهات توضح أنباء سارّة ينتظرها آلاف العوائل، بحسب ما ورد في المنشورات الواردة عن الأشخاص المذكور أسمائهم في الفيديو التالي في المقال الذي جهزه ونضمه فريق موقع الأخبار العالمية، حيث أنه سيتم تقديم مبلغ 5500 ليرة تركية كمساعدة أولية ولمرة واحدة فقط لجميع العوائل السورية عقب ارتفاع الإيجارات.

راتب شهري من منظمة السوسيال

في الفترة الأخيرة انطلقت افتتحوا باب التسجيل لجميع عوائل السوريين والعرب للعوائل عبر منصة الحكومة الإلكترونية على رواتب شهرية مقدمة لأمهات الأطفال بمبلغ يترواح بين الـ 4000 – 6500 ليرة تركية شهرياً من خلال برنامج جديد تم إطلاقه خلال العام الجاري 2024.

مساعدات مالية من منظمة السوسيال للساكنين في تركيا

اشترطت إدارة السوسيال اصطحاب اثباتات رسمية وقانونية، حيث يجب على المطلقة اثبات طلاقها من زوجها وأيضاً على الأرملة يجب اثبات وفاة زوجها، في حال لم يكن مذكور هذا الشيئ في الكملك او لم يتم تحديث الحالة الاجتماعية بعد الى (dul / boşanmış).

ويجب على الأرملة والمطلقة الذهاب الى أقرب مركز سوسيال "Sosyal Hizmetleri" أو "Sosyal Yardımlaşma Ve Dayanışma Merkezi" والتقديم على طلب الراتب الشهري في عموم الولايات التركية.

الأوراق التي يجب اصطحابها لطلب المنحة من السوسيال:

  • الكملك + كمالك الأطفال (إن وجد).
  • فاتورة غاز او كهرباء او ماء (تحوي العنوان).
  • رقم الهاتف الشخصي.
  • جميع المستندات والوثائق والرابورات الطبية التي توثق الظرف المعيشي الصعب.

وثائق إضافية يجب اصطحابها في حال لم يكن الكملك محدث في تركيا ومنها:

  • شهاد وفاة الزوج في حال كانت أرملة.
  • وثيقة طلاق رسمية صادرة عن المحاكم التركية في حال كانت مطلقة.

فيديو عن طريقة الحصول على راتب شهري للأرامل والمطلقات بقيمة 5000 ليرة تركية:

في الفيديو التالي شرح جيد تداولته بعض وسائل المعلومات عبر موقع اليوتيوب، نتمنى أن تستفيد من خلاله:

وبالتزامن مع هذه المنشورات، شاركت بعض المصادر التركية معلومات تشير بأن مقدم هذه المساعدات هي منظمة السوسيال الحكومية، ولكن لم يتم تحديد أيي فئة ستحصل على هذه المساعدة ولا يوجد اي معلومات إضافية أخرى.

0 تعليق

إرسال تعليق